×
أفضل 6 قواعد لعمل تصميمات السوشيال ميديا

يمكن القول إن التعرف على قواعد عمل تصميمات السوشيال ميديا، يساهم في إنتاج تصاميم قادرة على دعم العلامات التجارية، وبالتالي زيادة انتشارها ودعم قدرتها على تحقيق أهدافها التسويقية المختلفة، في الوقت الذي تعتبر فيه منصات السوشيال ميديا أساسًا في العمليات التسويقية، في ظل التواجد الكبير عليها، وقدرتها في توفير وصول آمن وسريع لمختلف شرائح الجماهير، لهذا سنقوم في مقالنا بالتعرف على قواعد عمل تصميمات السوشيال ميديا.


ما هي تصميمات السوشيال ميديا

إن تصميمات السوشيال ميديا هي تلك الصور التي تكون مرفقة بالمنشورات التي يتم نشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل الفيسبوك والأنستقرام وتويتر، وغالبًا ما تكون هذه التصاميم خاصة بمنتج أو خدمة أو رسالة تقوم العلامة التجارية أو الأشخاص بتوجيهها للمستخدمين، وغالبًا ما يتم عمل هذه التصاميم بشكل مناسب واحترافي لجذب انتباه الجمهور المستهدف، أو توصيل رسالة ما إليه بشكل ناجح، بناءً على الهوية البصري الخاصة بالعلامة التجارية، في الوقت الذي باتت تُعتبر فيه هذه التصاميم عنصرًا أساسيًا في الخطط التسويقية، ويُساهم دائمًا في نجاحها على نحوٍ خاص.


أهمية عمل تصميمات السوشيال ميديا الاحترافية

تكمن أهمية عمل تصميمات السوشيا ميديا الاحترافية في العديد من الجوانب، التي تعزز استمرارية ونجاح العلامات التجارية، وفيما يلي نستعرض أهم هذه الجوانب:


ترك انطباع جيد عند الجمهور

حيث إن منصات التواصل الاجتماعي التي تُعتبر مظهرًا افتراضيًا للعلامات التجارية، فإن نشر تصاميم مرتفعة الجودة عبرها، يظهر مدى الكفاءة ويكوّن صورة إيجابية عند الجمهور المستهدف، فيما يخص احترافية العمل والاهتمام بأدق التفاصيل.


جذب انتباه الجمهور

فإن كثرة المحتوى المعروض عبر منصات التواصل الاجتماعي، يزيد انتباه المستخدمين ويجعل فرصة التصفح للمحتوى أعلى، والطريق لذلك يكون عبر عمل تصميمات سوشيال ميديا احترافية تؤثر في الجمهور.


زيادة قاعدة العملاء

إذ تُعتبر صفحات منصات التواصل أداة إعلانية مجانية، يمكن من خلالها الوصول للمزيد من العملاء بشكل مستمر، كما أن هذا يؤدي لزيادة العملاء لاسيما عند تقديم تصاميم احترافية تزيد من تفاعل الجمهور والمتابعين، وهذا بدوره يرفع عدد المشاركات والإعجابات وبالتالي زيادة الانتشار.


إيصال الرسالة بشكل واضح

إن الهدف الرئيسي من استخدام السوشيال ميديا والنشر عبرها هو لفت انتباه الناس وجعلهم يفهمون العلامة التجارية بشكل واضح، ما يجعلهم يتفاعلون معها، ولكي يتم ذلك لابد من إنشاء تصاميم متخصصة معبرة وواضحة، ويتم عبره إيصال المعاني والأفكار المختلفة.


6 قواعد لعمل تصميمات السوشيال ميديا

هناك مجموعة من القواعد المهمة، التي يجب اتباعها من أجل الحصول على تصميمات سوشيال ميديا احترافية، وفيما يلي هذه القواعد:


تحديد الهدف من عمل تصميمات السوشيال ميديا: فغالبًا ما يختلف الهدف من التصاميم، فمنها ما يستخدم للإعلان عن منتج أو خدمة جديدة، ومنها ما يستخدم للترويج لخدمة أو منتج موجود بالفعل، بالإضافة إلى أن هناك أهداف أخرى تكمن في التعليم وزيادة التوعية والتفاعل مع الجمهور وغيرها، ولأن طبيعة كل تصميم تختلف عن الآخر، من المهم تحديد الهداف.


تحديد الهوية البصرية للعلامة التجارية: وهذا من أجل المحافظة على الصورة المرسومة في أذهان العملاء بمختلف قنوات ووسائل التسويق.

إنشاء مجلد خاص بالأفكار: يمكن الوصول لأفكار إبداعية من خلال الإطلاع بشكل مستمر على محتوى العلامات التجارية المنافسة سواءً محليًا أو عالميًا، بالإضافة للإجراء بحث عشوائي أيضًا عبر الإنترنت ومنصات التواصل المختلفة للوصول لأفضل الأفكار.


تحديد المنصة المرغوب بالنشر عبرها ومقاسات التصاميم فيها: من أجل نشر تصاميم متناسقة مع المقاسات المطلوبة، فهذا يضمن ظهور التصاميم بالشكل المناسب والمطلوب.


اختبارتصميمات السوشيال ميديا: يتم ذلك بعد الانتهاء من التصميمات والتأكد من مطابقتها للقواعد التي قمنا بذكرها، وهذا للوصول لأفضل شكل لها يكون متناسب مع العلامة التجارية.


إنشاء قوالب تصاميم للسوشيال ميديا: لابد من إنشاء قوالب لما يتم عمله من تصاميم، حتى تكون عملية التصميم أسهل في المرات المقبلة بالمستقبل.


في ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على قواعد عمل تصميمات السوشيال ميديا، وقمنا باستعراض مجموعة من المعلومات المهمة حول أهمية التصاميم في الخطط التسويقية، في الوقت الذي يمكنكم فيه التواصل معنا في  لينك جت للحلول التسويقية، للحصول على تصميمات سوشيال ميديا احترافية.