×
انواع المحتوى التسويقي الاحترافي

يهتم كل من يرغب بالتسويق التعرّف على انواع المحتوى التسويقي، في الوقت الذي يتمّ فيه الاعتماد على هذه الأنواع من أجل التسويق للشركات والمنتجات والخدمات التي يتم تقديمها، فهي لطالما كانت سببًا في تحقيق الشركات للأهداف التي ترغب بتحقيقها، لهذا يُعدّ المحتوى عنصرًا أساسيًا في العملية التسويقية، فهو من الممكن أن يدعم نجاحها أو يتسبب في فشلها، لهذا سنقوم في مقالتنا بالتعرّف على انواع المحتوى التسويقي. 


انواع المحتوى التسويقي 

إعداد المحتوى المناسب لعمليات التسويق، يُساهم في نجاح هذه العملية وزيادة الوعي بالعلامات التجارية التي يتم التسويق لها، ولهذا يجب التعرف على انواع المحتوى التسويقي لاختيار النوع المناسب للعملية المرغوب بإطلاقها، وفيما يلي أبرز هذه الأنواع: 


محتوى الموقع الإلكتروني: مِن المهم أن يكون للشركة موقع إلكتروني يتوافق مع ما تقدّمه من منتجات أو خدمات، فإنه يساهم في زيادة العملاء المحتملين على الدوام وهنا تكمن أهمية المحتوى المقدم عبر الموقع الإلكتروني، والذي يمكن دعمه عبر المزيد من المنشورات والمقالات التي تحسّن مكانة الموقع على محركات البحث.

 

محتوى الفيديو: إنّ الفيديوهات من أكثر أنواع المحتوى التي يتم الاعتماد عليها لجذب الجمهور، فهُناك حوالي 54% من الجماهير تختار مشاهدة الفيديوهات الخاصة بالعلامات التجارية التي يقومون بدعمها، كما أنّ الفيديوهات لها استخدامات متعددة يمكن الاعتماد عليها لتقديم الإرشادات المفصلة للجمهور. 


محتوى الرسوم البيانية: يُعتمد على هذه الرسوم لتقديم محتوى بصري يلفت الانتباه، وتصلح هذه الرسوم لتقديم البيانات الإحصائية بصورة جذابة وكلفة منخفضة، بالإضافة إلى تمتعها بإمكانية العرض على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، فهي تساهم في زيادة الانتشار.

 

محتوى الكتب التجارية: تُعدّ الكتب التجارية وسيلة مميزة لمنح العملاء معلومات مكتملة حول العلامة التجارية بشكل مجاني، كما أنها تعزز الثقة بالعلامة التجارية وتضمن زيادة الانتشار.

 

محتوى العملاء: ويتمثل في مراجعات العملاء وما ينشرونه على منصات التواصل الاجتماعي، وهذا له دور في تشجيع العملاء المحتملين، وزيادة الاهتمام بالعلامة التجارية، ويمكن الاعتماد عليها في عملية التسويق بشكل رائع.

 

محتوى البريد الإلكتروني: على الرغم من ظهور وسائل عديدة أخرى، يظل التسويق عبر البريد الإلكتروني من الطرق الفعالة للوصول للمزيد من العملاء، لهذا فإنّ محتوى البريد الإلكتروني من أبرز أنواع المحتوى التسويقي. 


أفكار محتوى تسويقي 

هناك العديد من الأفكار التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تقديم المحتوى التسويقي بشكل مميز ومختلف، ولطالما كان لهذه الأفكار دورًا بارزًا في زيادة الانتشار وتحقيق المزيد من المبيعات، وفيما يلي مجموعة من هذه الأفكار: 


إظهار الاهتمام بالعملاء: يجب أن يشعر العملاء باهتمامكَ به، وهذا من أجل جذب اهتمامه، ويمكن عمل ذلك من خلال استمرار التواصل والتفاعل مع الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي بشكل مستمر ومنتظم، فما يبحث عنه العملاء دائمًا هو الاهتمام والتقدير. 


الخصومات والعروض: من المهم أن تقدّم العروص والخصومات للعملاء، خصوصًا الجدد منهم، فهي بمثابة التمهيد لاستمرارية العمل والتعاون، وتتمثل هذه الفكرة في تخفيض السعر، أو تقديم الهدايا، وهذا ما يجعل العملاء يشعرون بالتقدير ويرغبون بالعمل معك.

 

عرض الخبرات: يُساهم هذا في تسليط الضوء على العلامة التجارية، ما يعني مزيدًا من العملاء، ويُمكن تطبيقه من خلال الورشات والندوات سواءً على أرض الواقع أو من خلال الإنترنت، وكذلك المشاركة بالخبرات داخل المجموعات التي يتواجد فيها عملاء محتملين عبر السوشيال ميديا. 


استراتيجية التسويق بالمحتوى 

تُعدّ استراتيجية التسويق بالمحتوى من أبرز الاستراتيجيات التي يتم الاعتماد عليها حاليًا، حيثُ يُعتبر المحتوى هو الملك على الدّوام، فهو القادر على جذب العملاء بمختلف اهتماماتهم، وهو القادر على تقديم صورة مختلفة للعلامة التجارية في سوق العمل، ونظرًا لأهمية هذه الاستراتيجية، فهي تحتاج لشركة متخصصة في تقديم محتوى تسويقي مختلف مثل وكالة أبولو للحلول التسويقية، فهي قادرة دائمًا على تقديم محتوى حصري ومختلف، ويقدّم المنتجات والخدمات للجمهور بصورة مثالية تساعد على زيادة انتشار العلامة التجارية، وتحقيق مزيدًا من المبيعات. 


في ختام مقالتنا نكون قد تعرفنا على انواع المحتوى التسويقي، وقمنا باستعراض العديد من الأفكار التسويقية الرائعة للمحتوى، في الوقت الذي تقدّم فيه لينك جت للحلول التسويقية محتوى حصري قادر على تحقيق مختلف أهداف الشركات، وزيادة انتشارها في سوق العمل وبين الجمهور المستهدف.